Book Appointment

طب القلب

أفضل أطباء القلب في دبي, أطباء قلب حاصلون على شهادة البورد الأمريكي والبريطاني والفرنسي Book Appointment
طب القلب
Home / Medical Specialities / طب القلب

يُعد قسم أمراض القلب في مستشفى الإمارات أحد أكثر الأقسام التخصصية تقدماً في المنطقة. نحن نقدم قسم قلب يعمل بكفاءة تامة لتلبية احتياجات أمراض القلب التداخلية وغير التداخلية. وتشمل هذه الإجراءات التشخيصية الكاملة مثل تصوير الأوعية الدموية للقلب والشرايين الرئوية والتاجية بالإضافة إلى الاختبارات التشخيصية المتقدمة مثل الموجات فوق الصوتية داخل الأوعية الدموية أو دوبلر لتقييم التدفق أو الانسداد في جميع الحالات المشتبه بها في الشرايين التاجية. مختبر القسطرة القلبية الخاص بنا الذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع مستعد دائماً لتقديم التدخلات لأي حالة من حالات مرضى القلب التي تحتاج إلى تدخل فوري سواءً كانت نوبات قلبية أو خلل في نظم القلب أو أمراض القلب الهيكلية أو تدخلات الشريان السباتي والأوعية الدموية. يعتبر أطباء القلب المعتمدون من البورد البريطاني والأمريكي والفرنسي من بين أفضل أطباء القلب في دبي. يتم تدريب طاقم التمريض تدريباً خاصاً للتعامل مع جميع مستويات مرضى القلب وتقديم الرعاية للمرضى بأعلى المعايير في رعاية القلب دون المساس بسلامة المرضى.

أفضل مستشفى لأمراض القلب في دبي

يقدم قسم أمراض القلب بمستشفى الإمارات سلسلة متكاملة من الرعاية الطبية القلبية للمرضى من جميع الفئات العمرية. يقدم فريقنا المتخصص من أخصائيي أمراض القلب المدربين دولياً وذوي الخبرة رعاية عالية الجودة لجميع مرضانا.

مختبر القسطرة (مختبر القسطرة)

مختبرنا الحديث للقسطرة (مختبر القسطرة) في مستشفى الإمارات في جميرا مجهز بالكامل للتعامل مع الحالات المعقدة والعلاجات مثل الاستئصال وتصوير الأوعية الدموية ورأب الأوعية الدموية وزرع أجهزة تنظيم ضربات القلب ومزيل الرجفان القابل للزراعة. وبفضل وجود أحد مختبرات القسطرة القليلة التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، تم علاج العديد من الحالات المعقدة في مركز القلب لدينا.
يستخدم المختبر نظاماً ذكياً بشاشة مسطحة وتقنية رقمية ودوبلر متطورة قادرة على استيعاب جميع أنواع الإجراءات القلبية الوعائية مثل فتح شريان مسدود في القلب أو الدماغ أو أسفل القدم.

تصوير الأوعية التاجية

يتم إجراء اختبار التصوير بالأشعة السينية لمعرفة ما إذا كان هناك أي قيود في تدفق الدم المتجه إلى قلبك. هذا هو الاختبار الأكثر شيوعاً لمساعدة الأطباء في تشخيص أمراض القلب. في أثناء تصوير الأوعية التاجية، يتم إدخال قسطرة أو أنبوب صغير عبر الجلد في شريان في الفخذ أو اليد. يتم نقل القسطرة إلى فتحة الشرايين التاجية التي تزود القلب بالدم من خلال أداة عرض خاصة بالأشعة السينية. يتم حقن كمية صغيرة من محلول يحتوي على اليود في كل شريان. تُسمى الصور التي يتم إنتاجها صورة الأوعية الدموية التي تكشف بدقة عن الانسدادات.

واعتماداً على شدة الانسداد في الشريان، يصف خبراؤنا إدخال دعامة أثناء تصوير الأوعية الدموية نفسه. تدعم الدعامة جدران الشريان لمنعها من التضيّق مرة أخرى بعد إجراء عملية الرأب الوعائي. يتمتع أطباء القلب لدينا في مستشفى الإمارات بكفاءة عالية في إجراء عملية الدعامة التي تتطلب عناية فائقة بالتفاصيل، بمساعدة أدوات عالية الدقة مع مراعاة راحة المريض كأولوية.

رأب الأوعية التاجية

القسطرة الوعائية هي إجراء جراحي داخل الأوعية الدموية يتم إجراؤه بالحد الأدنى من التدخل الجراحي ويستخدم لتوسيع الأوعية الدموية المسدودة أو الضيقة (الشرايين والأوردة) حول القلب من أجل استعادة التدفق الطبيعي للدم. في المصطلحات المرضية، يُطلق على الرأب الوعائي اسم التدخل التاجي عن طريق الجلد أو رأب الأوعية الدموية. يمكن أن تساعد عملية رأب الأوعية الدموية في تخفيف أعراض انسداد الشرايين وانسدادها وغالباً ما يتم إجراؤها مباشرة بعد النوبة القلبية. يستخدم إجراء رأب الأوعية التاجية قسطرة بالونية صغيرة لفتح شرايين القلب المسدودة، وبالتالي تحسين تدفق الدم إلى القلب. وفي بعض الأحيان، تقترن هذه العملية بوضع دعامة معدنية في الشريان للمساعدة في الحفاظ على جدار الشريان التاجي مفتوحاً.

العلاجات المتوفرة

– قسطرة القلب الأيسر.
– رأب الأوعية التاجية والدعامات.
– مخطط صدى القلب.
– اختبار الإجهاد.
– دوبلر الشريان السباتي.
– تخطيط صدى القلب عبر المريء.
– زرع مزيل الرجفان القلبي.
– زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب.
– إدارة قصور القلب.
– عدم انتظام ضربات القلب.
– إدارة ارتفاع ضغط الدم والدهون.
– أمراض القلب الوقائية والعامة.

الحصول على رأي طبي ثانٍ بخصوص الرعاية القلبية

قد يكون الحصول على التشخيص وخطة العلاج سواء كانت تتطلب التدخل الجراحي أم لا أمراً مزعجاً. كمركز لأفضل أطباء القلب في دبي، تتم استشارة خبرائنا بانتظام للحصول على رأي طبي ثانٍ، خاصةً في الحالات التي يوصى فيها باستخدام الدعامات القلبية او القسطرة.

Frequently Asked Questions

You should consider seeing a cardiologist if you experience symptoms such as chest pain, shortness of breath, or fainting. Also if you have a family history of heart disease, or if you have heart disease risk factors such as high blood pressure or high cholesterol you should see a cardiologist in Dubai.

We cover a wide range of insurance networks for our cardiologists in Dubai so please check with your network provider. Of course any recommended treatment is assessed on a case by case basis so It’s recommended to check with your insurance provider the coverage you have.

Look for a cardiologist with a recognized board-certified with relevant experience treating your specific heart condition.  At Emirates Hospitals Group our experts include UK, US and French Board-Certified Cardiologists.  

The frequency and number of follow-up visits with a cardiologist will depend on your individual health needs, severity of any condition and previous treatments.

Cardiologists perform a variety of non-invasive and minimally invasive tests to evaluate heart function. These include EKGs, stress tests, echocardiograms, and cardiac catheterization procedures.

Heart disease treatment will be personalised on a patient by patient basis, but may include medications, lifestyle changes, minimally invasive interventional procedures in a cardiac catherization (cath) lab, and in some cases, surgery to repair or replace damaged heart tissue.

Last update date: 06-05-2024

Request an appointment

Please complete the details and we will book you shortly.

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.