Book Appointment

العلاج الوظيفي البدني

Best Occupational Therapy Centre in Dubai Book Appointment
العلاج الوظيفي البدني
Home / Medical Specialities / العلاج الوظيفي البدني

يكرس قسم العلاج الوظيفي البدني في مجموعة مستشفيات الإمارات جهوده لتحسين جودة حياة الأفراد من جميع الأعمار من خلال التدخلات العلاجية المتخصصة. يركز نهجنا الشامل على تمكين المرضى من المشاركة في الأنشطة الهادفة وتحقيق الاستقلالية المثلى في الحياة اليومية. يقدم فريقنا الرعاية الشخصية للأفراد الذين يتعافون من الإصابات، أو الذين يتعالجون من الإصابات، أو الذين يتداركون الحالات المزمنة، أو الذين يسعون للحصول على الدعم التنموي، مما يجعلنا أحد أفضل مراكز العلاج الوظيفي في دبي.

العلاج الوظيفي هو المهنة الوحيدة التي تساعد الأشخاص على مدار العمر على القيام بالأشياء التي يريدونها ويحتاجون إلى القيام بها من خلال الاستخدام العلاجي للأنشطة اليومية (المهن). يُمكّن ممارسو العلاج الوظيفي الأشخاص من جميع الأعمار من عيش الحياة على أكمل وجه من خلال مساعدتهم على تعزيز الصحة والوقاية من الإصابة أو المرض أو الإعاقة – أو العيش بشكل أفضل معها.

best occupational therapitst dubai

تشمل تدخلات العلاج المهني الشائعة مساعدة الأطفال ذوي الإعاقة على المشاركة الكاملة في المواقف المدرسية والاجتماعية، ومساعدة الأشخاص الذين يتعافون من الإصابة على استعادة مهاراتهم، وتقديم الدعم لكبار السن الذين يعانون من تغيرات جسدية وإدراكية.

تشمل خدمات العلاج الوظيفي البدني عادةً ما يلي

تقييم فردي، يحدد خلاله العميل/الأسرة والمعالج المهني أهداف الشخص,
تدخل مخصص لتحسين قدرة الشخص على أداء الأنشطة اليومية والوصول إلى الأهداف.
وتقييم النتائج للتأكد من تحقيق الأهداف و/أو إجراء تغييرات على خطة التدخل.

قد تشمل خدمات العلاج الوظيفي تقييمات شاملة لمنزل العميل والبيئات الأخرى (مثل مكان العمل والمدرسة)، وتوصيات بشأن المعدات التكيفية والتدريب على استخدامها، والتوجيه والتثقيف لأفراد الأسرة ومقدمي الرعاية. يتمتع ممارسو العلاج الوظيفي بمنظور شامل، حيث ينصب التركيز على تكييف البيئة لتناسب الشخص، ويكون الشخص جزءًا لا يتجزأ من فريق العلاج.

العلاج الوظيفي هو مهنة رعاية صحية تقدم الدعم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جسدية ونفسية واجتماعية لتمكينهم من عيش الحياة على أكمل وجه. يساعد الأشخاص على القيام بالأنشطة اليومية التي يرغبون في القيام بها ويحتاجون إلى القيام بها عند مواجهة المرض أو الإصابة أو الإعاقة أو الأحداث الحياتية الصعبة.

Frequently Asked Questions

Occupational therapy addresses a wide range of conditions including musculoskeletal injuries, neurological disorders like stroke or Parkinson’s disease, developmental delays in children, mental health conditions such as depression or anxiety, and chronic illnesses affecting daily function.

Pediatric occupational therapy focuses on improving children’s ability to participate in daily activities such as play, school tasks, and self-care.

Occupational Therapy sessions are tailored to individual needs and goals. They may include assessments of functional abilities, exercises to improve strength and coordination and practicing daily tasks.

Last update date: 24-05-2024

Request an appointment

Please complete the details and we will book you shortly.

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.