للمواعيد

طب الشيخوخة

موعد الكتاب
طب الشيخوخة
Home / Medical Specialities / طب الشيخوخة

خدمات طب الشيخوخة في دبي في مجموعة مستشفيات الإمارات. نظراً لديناميكيات عملية الشيخوخة، يحتاج كبار السن إلى رعاية متخصصة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم الفريدة. تلعب خدمات طب الشيخوخة دوراً حاسماً في تعزيز الشيخوخة الصحية وإدارة الحالات الطبية المعقدة وتحسين رفاهية المرضى من كبار السن.

مشاكل طب الشيخوخة الشائعة:

يواجه أخصائيو طب الشيخوخة طيفاً واسعاً من مشاكل المرضى، وغالباً ما تنطوي على تفاعل معقد بين عوامل متعددة. وتشمل هذه العوامل:

تعدد الأمراض: الإصابة بحالتين أو أكثر من الحالات المزمنة في وقت واحد، مما يتطلب نهجاً شاملاً في الإدارة.
تعدد الأدوية: استخدام أدوية متعددة، مما يزيد من خطر التفاعلات والأخطاء الدوائية.
التدهور المعرفي: معالجة المخاوف المتعلقة بالذاكرة والتفكير والخرف المحتمل.
التدهور الوظيفي: فقدان الاستقلالية في الأنشطة اليومية مثل الاستحمام وارتداء الملابس والحفاظ على النظافة الشخصية.
السقوط والضعف: تقييم مخاطر السقوط وتنفيذ التدخلات للوقاية من السقوط وإدارة الضعف.
مخاوف الصحة النفسية: ينتشر الاكتئاب والقلق والعزلة الاجتماعية لدى كبار السن.

خدمات العيادات الخارجية للمسنين في العيادات الخارجية:

توفر عياداتنا للمرضى الخارجيين الرعاية الوقائية وإدارة الحالات المزمنة والتركيز على الحفاظ على استقلالية كبار السن وجودة حياتهم. تشمل الخدمات الرئيسية ما يلي:

التقييم الشامل للشيخوخة : يقيّم هذا التقييم الشامل الحالة البدنية والعقلية والوظيفية والاجتماعية لكبار السن. ويحدد المشاكل المحتملة ويقيّم مخاطر السقوط والضعف ويساعد على وضع خطة رعاية شخصية.
إدارة الأمراض المزمنة: يتعاون أخصائيو طب الشيخوخة مع المرضى لإدارة الحالات المزمنة الشائعة لدى كبار السن، مثل داء السكري وأمراض القلب والتهاب المفاصل والتدهور المعرفي.
إدارة الصحة النفسية: بينما يواجه كبار السن تغيرات في قدراتهم البدنية والإدراكية، يصبحون أكثر عرضة للاكتئاب والقلق والخرف. يعمل أخصائيو طب الشيخوخة مع المرضى لمعالجة هذه المخاوف وتقديم العلاج المناسب أو إدارة الأدوية.
إدارة الأدوية: إن تعدد الأدوية، أي استخدام أدوية متعددة، أمر شائع لدى كبار السن. يراجع صيادلة طب الشيخوخة الأدوية ويحددون التفاعلات المحتملة ويضمنون الجرعة المثلى لكل مريض.

خدمات طب المسنين للمرضى الداخليين:

عندما يصبح العلاج في المستشفى ضرورياً، يعمل أخصائيو طب الشيخوخة داخل المستشفى لضمان حصول كبار السن على رعاية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم الفريدة. تشمل بعض مجالات التركيز الرئيسية ما يلي:

إدارة الأمراض الحادة: يتعاون أخصائيو طب الشيخوخة مع أخصائيين آخرين لعلاج الأمراض الحادة مع مراعاة الحالات المزمنة الكامنة للمريض وضعف حالته.
رعاية ما بعد الجراحة: قد يعاني كبار السن من بطء التعافي بعد الجراحة. يعمل أخصائيو طب الشيخوخة مع الفريق الجراحي لتحسين الرعاية بعد الجراحة، مع التركيز على منع المضاعفات وتعزيز الانتقال السلس إلى المنزل أو إلى مرفق إعادة التأهيل.
إعادة التأهيل: عندما يكون ذلك ممكناً، تركز برامج إعادة تأهيل المسنين على استعادة القوة والحركة والقدرات الوظيفية، مما يعزز الاستقلالية عند الخروج من المستشفى.

Last update date: 17-06-2024

طلب موعد

يرجى استكمال التفاصيل وسوف نقوم بحجزك قريبا.

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.